مختصرات

“مختصرات شمالية” لعدد 02 إلى 08 فبراير 2024

مختصرات شمالية

» مسجد الحسن الثاني بشفشاون بدون مراحيض ولا مكان مخصص للوضوء بعدما تم إغلاقه منذ فترة طويلة بحجة الإصلاح، إلا أن عملية الإصلاح لم تجر، مما دفع بالعديد من المصلين إلى استنكار ذلك، خصوصا المسافرين الذين يقصدون هذا المسجد لتأدية الصلاة ويفاجئون بمكان الوضوء مغلقا.. في انتظار تدخل السلطة المحلية لإعادة فتح مراحيض المسجد بعدما أغلقتها مندوبية الأوقاف.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» بعد قرار إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات ثلاثة أيام في الأسبوع، إجراء آخر تتخذه سلطات طنجة الأسبوع الماضي، بمنع استعمال المياه الصالحة للشرب في تنظيف الطرقات والأماكن العمومية، وذلك بسبب انخفاض كميات المياه، كما شرعت سلطات العرائش في نفس الإجراءات، بينما لم تتخذ عمالتا تطوان والمضيق ـ الفنيدق إجراءات مماثلة للحفاظ على الوضعية المائية التي تعرف بجهة الشمال تبذيرا غير مبرر بالقاعات الرياضية والحمامات والمسابح وغيرها.  

__________________________

» الغلاء المؤقت ظاهرة تنتشر بجهة الشمال في كل تظاهرة كروية تخص المنتخب الوطني، حيث أقدم بعض أصحاب المقاهي على الزيادة في أثمان المشروبات خلال وقت المباريات بمناسبة كأس إفريقيا بالكوت ديفوار.

تتمة المقال بعد الإعلان

وحمل العديد من المواطنين مسؤولية هذا العبث والفوضى إلى السلطات المعنية والجماعات الترابية، بسبب تغاضيهم عن هذه الظاهرة الغير مشروعة والاستفزازية تجاه مشجعي ومتتبعي المنتخب الوطني، وغيره من المنتخبات.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى