جهات

صفرو | تلاعبات الدعم المدرسي تطيح بفاعلين جمعويين

صفرو – الأسبوع

    تمت متابعة رئيسة جمعية التنمية المستدامة “ف.أ” بإقليم صفرو، إلى جانب بقية أعضاء المكتب المسير، في قضية تتعلق بإهدار الدعم المدرسي المخصص للعالم القروي.

وقررت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف متابعة 4 أشخاص من المكتب المسير للجمعية، في حالة اعتقال، من بينهم أمينة المال وشخصان آخران، بينما تمت متابعة أشخاص آخرين في حالة سراح، بسبب تلاعبات في الدعم العمومي الذي توفره المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنقل والدعم المدرسي.

تتمة المقال تحت الإعلان

ومن المقرر أن تتم إحالة الموقوفين على غرفة الجنايات بعد انتهاء الفرقة الجهوية للشرطة القضائية من التحقيقات، التي شملت بعض الفاعلين في مدينة صفرو، والتي أسفرت عن وجود تجاوزات واختلالات في لوائح المستفيدين من الأموال المخصصة لمحاربة الهدر المدرسي في العالم القروي، واستفادة أشخاص لا يقومون بأي مهام من التعويضات.

وتعتبر جمعية التنمية المستدامة، من الجمعيات البارزة على الصعيد الوطني في تنزيل برنامج الدعم المدرسي المقدم من المؤسسات العمومية لمحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، لكن تم اكتشاف اختلالات وتجاوزات مشبوهة في تنفيذ البرنامج على مستوى إقليم صفرو، ليتم فتح تحقيقات سرية من قبل المصالح الأمنية في الموضوع.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى