مختصرات

“أصداء سوسية” لعدد 19 إلى 25 يناير 2024

أصداء سوسية

» الحملة التي أطلقتها سلطات إنزكان لمحاربة من يستغلون الشارع العمومي واحتلال الأرصفة، استثنت شارع المدارس وشارع مسكينة، حيث لا زالت الأرصفة محتلة من قبل الباعة مانعين الناس من المرور ومن ركن سياراتهم.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» يعيش المجلس الجماعي لأيت ملول على صفيح ساخن، إثر إعلان ثلاثة من أعضائه (وكلاء اللوائح) عن انسحابهم من ميثاق الشرف الذي تم توقيعه مع رئيس المجلس بصفته وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي ينص على خدمة الصالح العام لمدينة أيت ملول.

وحسب بلاغ مؤرخ في 1 يناير 2024، فقد انسحب وكيل لائحة حزب الأمل، ووكيل لائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، ووصيف لائحة حزب النهضة والفضيلة، من ميثاق الشرف الذي تم توقيعه في مارس 2022، وبرر هؤلاء انسحابهم بـ”إخلال رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول بجميع التزاماته المتضمنة في الميثاق المذكور”، ويتهمونه بـ”عدم التجاوب مع الملتمسات والمراسلات المقدمة من طرفهم للمجلس، وعدم التجاوب مع شكايات المواطنين وأعضاء المجلس”.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» داهمت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتغازوت، الأسبوع الجاري، عددا من مقاهي “الشيشة” بالشريط الساحلي بجماعة أورير شمال أكادير وتحرير محاضر قانونية في حق المخالفين، وأسفرت العملية عن حجز عدد مهم من قنينات “الشيشة” مع مستلزماتها، وعدد من علب “المعسل”، كما تم تحرير محاضر قانونية في حق المخالفين، وتنقيط عدد من المستهلكين الذين تم ضبطهم داخلها.

__________________________

» ضاقت ساكنة  الحي الإداري وحي الرمل بتراست، بإزكان ذرعا من استفحال ظاهرة “التفحيط” من قبل عدد من الخارجين عن القانون، والاستهتار بأنظمة المرور، لعدم وجود الرادع الحقيقي لممارساتهم الصبيانية، حيث يضايقون تلاميذ المؤسسات التعليمية بقيادتهم لدراجاتهم النارية بسرعة جنونية وفي الاتجاه المعاكس، وإغلاق الطريق بالوقوف الخاطئ..

تتمة المقال بعد الإعلان

ويعول هؤلاء المواطنون على المصالح الأمنية، لوضع حد للتصرفات الطائشة لهؤلاء المراهقين الذين يقضون مضاجعهم بأصوات الدراجات النارية المزعجة جدا، وغيرها مما هو مخالف لقوانين المرور.

__________________________

» هل من رقيب حقيقي على محلات إعداد الوجبات السريعة على اختلاف وتعدد أشكالها؟ وهل سيأتي حين من الدهر لنشاهد مصالح حفظ الصحة تقوم بزجر المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية بدلا من الاكتفاء بجولات تفقدية(..) ببعض شوارع وأزقة إنزكان، التي تحولت بسرعة جل محلاتها إلى أماكن مخصصة لبيع “السندويتشات”؟

تتمة المقال بعد الإعلان

إنه إشكال واضح، خاصة وأن الرخص باتت توزع بشكل مقلق ومريب(..).

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى