مختصرات

“أسرار العاصمة” لعدد 19 إلى 25 يناير 2024

أسرار العاصمة

» من حق الرباطيين أن يحتجوا على منتخبين راكموا عشرات المسؤوليات المدرة للدخل لفائدتهم، ولم يوفوا بواجباتها، مثل تحملهم واجبات “مدينة التراث الإنساني”، فاكتفوا كما هو مشهور ومفضوح، بتعليق لوحة عند مدخل الرباط تخبر بأنها من التراث العالمي وانتهى الأمر، ويخجلنا كرباطيين هذا التقاعس الذي لا مبرر له ورهن تصرفهم لجان وإمكانيات مادية ولوجستيكية لإبراز هذا التراث الثمين الوحيد في العالم المعتقل من “سجانيه” المنتخبين.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» انطلقت الاستعدادات منذ أسبوع لوضع جدولة للمواضيع المقترح مناقشتها في دورة فبراير لمجلس الجماعة، والمقررة بداية شهر فبراير، فتم تغييب أهم موضوع إطلاقا في هذه الدورة، وهو الاستعدادات لاستقبال وإسعاد الرباطيين في شهر رمضان، والذي ارتبط بتخلي المجالس المنتخبة عن مسؤولياتها، واكتفت بدور “الكورال” لترديد مع الرباطيين “واك واك يا عباد الله.. الغلاء، الغش” في حين هي المسؤولة عن الأسواق وعن الصحة، والتنشيط، فلعلها تضيفها لأشغال الدورة المنتظرة بعد أيام.

__________________________

» لا تزال دار مؤسس حي العكاري، المرحوم الحاج الحسن العكاري تشكل أكبر عقوق لما أسداه الراحل للحي الذي يحمل اسمه.. دار لها تاريخ عريق، ومع ذلك تركوها خربة تنخر جدرانها الرطوبة وما تبقى منها من بنايات مغلقة وكأنها للفرجة في شارع يحمل اسم صاحبها بكل “استصغار” لمسار رجل كان له الفضل في وجود حي من أهم الأحياء في الرباط.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى