جهات

الدار البيضاء | مستشارون يطالبون بالتحقيق في ظروف استغلال مركب ثقافي

الدار البيضاء. الأسبوع

 

    وجه مستشارون في مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، شكاية إلى الوالي محمد امهيدية، تتعلق باستغلال واجبات استغلال المركب الثقافي من قبل مجلس المقاطعة.

تتمة المقال تحت الإعلان

ويقول أعضاء المعارضة في المراسلة أن المركب الثقافي الحسني المتواجد بشارع مولاي عبد الله، احتضن عرضين ترفيهيين من طرفtroupe artistar، لفائدة الأطفال، إلا أنهما لم يكونا بالمجان، بل بمقابل مادي يؤدى عن كل طفل مستفيد ومرافقه.

وانتقد المستشارون الثلاثة المنتمون إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، العرض المنظم في المركب الثقافي لكونه لا يندرج ضمن الأنشطة المنظمة من طرف مقاطعة الحي الحسني، متسائلين هل استخلصت المقاطعة واجب استغلال قاعة المسرح الجماعي.

وقالت المراسلة: إنه بتاريخ 22 دجنبر الفائت، نظمت فرقة “روائع الطرب” سهرة فنية، حيث حددت أثمنة التذاكر ابتداء من 200 درهم، وكانت القاعة ممتلئة عن آخرها دون أن تستخلص من المقاطعة ما يوجبه الفصل 47 من القرار الجبائي، الذي يفرض تسديد مبلغ 5 آلاف درهم عن كل يوم، أي 10 آلاف درهم عن يومين.

تتمة المقال تحت الإعلان

وطالب المستشارون في رسالتهم الوالي امهيدية بالتحقيق في الموضوع، حول عدم قيام مجلس المقاطعة باستخلاص واجبات استغلال المركب الثقافي.

من جانبه، أوضح مجلس المقاطعة أن الجمعية المنظمة للنشاط، استفادت من ترخيص مؤشر عليه مسجل بمكتب الضبط، وقد تم استخلاص الواجب الجبائي منها حسب ما ينص عليه القرار المعمول به، مشيرا إلى أن العروض التربوية المنظمة من قبل الجمعية كانت فقط بـ 25 درهما.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى