جهات

الدار البيضاء | توبيخات الوالي امهيدية تدفع الرميلي للبحث عن عقار لإنهاء مشكل النفايات

الدار البيضاء. الأسبوع

    دفعت التوبيخات والانتقادات التي وجهها الوالي محمد امهيدية للعمدة نبيلة الرميلي ومجلسها، إلى الإسراع في البحث عن عقار جديد لإقامة مطرح للنفايات، بسبب فشل المجلس منذ سنوات في حل إشكالية مطرح مديونة الذي لا زالت تعاني من روائحه ساكنة الدار البيضاء.

وحث الوالي امهيدية العمدة الرميلي وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء البيئة”، وشركة “ليديك”، على العمل على تسوية مشكلة الروائح التي تزكم أنوف المواطنين، وإزالة مستنقعات “الليكسيفيا” التي تسبب ضررا للفلاحين، بعدما قام بزيارة إلى المطرح ووقف عن قرب على الاختلالات والمشاكل التي يعرفها.

تتمة المقال بعد الإعلان

واعتبر الوالي أن روائح مطرح مديونة تشوه جمالية العاصمة الاقتصادية، خاصة وأنها مقبلة على احتضان تظاهرة كأس إفريقيا لكرة القدم، داعيا إلى الإسراع في البحث عن حلول لتدبير جيد لمطرح النفايات وعصارته المتسربة.

ويعتزم مجلس جماعة الدار البيضاء اقتناء أرض كبيرة في جماعة المجاطية أولاد طالب بإقليم مديونة، قصد وضع حد لمشكلة المطرح العمومي، وإحداث مركز تثمين النفايات، عبر فتح المجال للتنافس حول التعاقد مع شركة تشرف على تهيئة المطرح.

وسبق أن تسبب مطرح مديونة في ضجة كبيرة على مستوى الدار البيضاء ودفع بعض الوزراء للقيام بزيارته، خاصة بعدما وجهت فعاليات حقوقية وبيئية اتهامات إلى الجماعة، بالتستر على مشاكل المطرح، والتي تسبب ضررا صحيا لساكنة الدار البيضاء الكبرى.

تتمة المقال بعد الإعلان

‫2 تعليقات

  1. نتمنى لك التوفيق ياوالي .. نريد أن يعمم هذا التتبع في جميع أنحاء المغرب من الولاة للأسف اقليم الخميسات من الاستقلال ونحن نعاني من طواغيت والسراق بلديات جماعات ترابية….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى