مختصرات

“أسرار العاصمة” لعدد 12 إلى 18 يناير 2024

أسرار العاصمة

» انطلقت السنة الميلادية الجديدة في المجالس المنتخبة وصادفت إجراء انعقاد الدورة العادية الأولى للمقاطعات، وكانت أصداء اعتقالات بعض المنتخبين من بعض المجالس خارج الرباط هي حديث كواليسها، التي أثارت ملفات لا تزال غير محسومة منذ سنة 2012 هنا في العاصمة، وفحواها ما سموه “تلاعبات في تفويت وعاء عقاري في ذلك الوقت” وربما – حسب ادعاءاتهم – إذا لم تكن مبرمجة في عمليات التطهير الحالي، فسيدرجونها في جدول دورة فبراير المقبلة.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» أحسنت مقاطعة يعقوب المنصور بإدراج نقطتين في دورتها الماضية تتعلقان بإحداث مراحيض عمومية، وتغطية مواقف محطات توقف حافلات النقل الحضري، ويكفي للعالم أن يحكم على تسيير جماعة العاصمة “يا حسرة” من خلال عجزها عن تحقيق أشياء جد بسيطة أمام معجزات المشروع الملكي، وعلى باقي المقاطعات أن تسلك نفس نهج زميلتها.

__________________________

» مرة أخرى نذكر مجالس العاصمة بأنها ممثلة ومدافعة لتدبير شؤون مدينة ليست عادية بكل المقاييس، من ضمنها أنه تم اختيارها على الصعيد الدولي مدينة التراث الإنساني اعتبارا للكنوز الثمينة التي ورثناها من الأجداد هنا في الرباط، ونسأل هذه المجالس ماذا أعدت للحفاظ على هذه الكنوز؟ ونخص بالذكر التراث الخاص: الطرب الأندلسي والغرناطي والملحون.. ففي حفلاتها الممولة من الرباطيين لا وجود لتراثهم.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى