جهات

اختلالات في توزيع الدقيق بسوق السبت أولاد النمة

سوق السبت أولاد النمة. الأسبوع

    يسود استياء كبير وسط فاعلين جمعويين بالجماعة الترابية سوق السبت أولاد النمة، التابعة إداريا لإقليم الفقيه بن صالح، بسبب اختلالات في عملية توزيع الدقيق المدعم بالمدينة.

وقرر الفاعلون الجمعويون خوض احتجاج أمام الملحقة الإدارية الثالثة، مطالبين بالشفافية في توزيع الدقيق المدعم، وتمكين الجمعيات المحلية بحي النهضة وغيره، من الإشراف على عملية التوزيع بشكل متساو حتى تستفيد جميع الأسر الفقيرة والمعوزة، وخاصة الأرامل، من العملية دون إقصاء المستحقين.

تتمة المقال تحت الإعلان

وانتقدت نفس الفعاليات حرمان العشرات من الأسر من الحصول على الدقيق المدعم رغم حاجتها الماسة إليه وضعف المدخول المادي، بينما تستفيد أسر ميسورة، مما يتطلب إعادة النظر في لوائح المستفيدين، تؤكد المصادر ذاتها.

ويحمل النشطاء الجمعويون السلطات المحلية، مسؤولية الاختلالات التي تعرفها عملية توزيع الدقيق المدعم، لعدم متابعة ومراقبة هذه العملية، مطالبين بفتح تحقيق في الاختلالات وقطع الطريق على الانتهازيين والمتطفلين الذين يسعون للبحث عن الربح من برنامج اجتماعي.

وقد قررت السلطات المحلية فتح حوار مع النشطاء الجمعويين، إلا أنهم يطالبون بتوزيع الحصص وتمكينهم من الدقيق المدعم قصد توزيعه على الأسر المسجلة لديهم.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى