جهات

الغضب يسيطر على مهنيي النقل الدولي للإرساليات بالناظور

الأسبوع. زجال بلقاسم

    قررت التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات بالناظور، خوض إضراب لمدة ثمانية وأربعين ساعة قابلة للتمديد، على مستوى مينائي “بني انصار” و”طنجة ميد”، بعد القرار الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة، القاضي بمنع إدخال مجموعة من الأمتعة المستعلمة التي ترسل من الخارج إلى تراب المملكة، وتقييد ذلك بالتوفر على ترخيص الاستيراد.

ووفق بيان للتنسيقية، فإن إصدار إدارة الجمارك للمذكرة المانعة للأمتعة المستعملة وغير المرتفقة التي ترسل من قبل أفراد الجالية إلى المغرب، يعد بمثابة إعدام لهذا القطاع الموصوف بالحيوي، مشددة على أن المذكرة ستجعل حياة الآلاف من الأشخاص من أرباب شركات وسائقين، وكذا مستخدمين في الوكالات، معرضة لشبح البطالة والحرمان من الشغل الذي سيؤدي لا محالة إلى التشرد والضياع، وقد علق أحد مهنيي النقل الدولي للإرساليات، بأن قرار منع إرسال الأمتعة المستعملة من طرف الجالية المقيمة بالخارج إلى المملكة يخالف ويتعارض مع التوصيات الملكية التي تدعم المهاجرين المغاربة، وكذا المقاولات الصغرى.

تتمة المقال بعد الإعلان

وكانت إدارة الجمارك قد أصدرت مذكرة تشمل قائمة منع عدد من الأمتعة المرسلة من طرف أفراد الجالية لمنازلهم بالمغرب أو إلى أهلهم.

يشار إلى أن اللائحة الممنوعة، معنية بالأجهزة المنزلية المستعملة والأثاث الخشبي المستعمل والسجاد وأغطية الأرض المستعملة والمراتب ومستلزمات الفراش المستعملة وغيرها.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى