ثقافة و منوعات

منوعات | الفنان التشكيلي التومي يعتزم تنظيم مزاد علني لدعم ضحايا الفاجعة

    يسعى الفنان التشكيلي محمد التومي، إلى تنظيم مزاد علني بمدينة طنجة لفائدة ضحايا الزلزال القوي الذي هز المغرب يوم الجمعة الماضية، حيث كشف في اتصال هاتفي أجراه مع أحد المواقع الإلكترونية، أنه بصدد جمع اللوحات التي يحتمل أن يصل عددها 600، وذلك من أجل عرضها بالمزاد العلني المزمع إقامته بقاعة العرض الشهيرة بطنجة “مزاد آرت”.

ويعمل التومي على استهداف عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف ربوع المملكة، من أجل المشاركة في هذا المزاد الذي سيعود ريعه لفائدة ضحايا الزلزال، وذلك عن طريق ضخ أرباحه في الحساب الرسمي الذي أعلنت عنه الحكومة، مشددا على نزاهة الأمور ومراقبتها من قبل محاسب قانوني.

وفي سياق ذي صلة، أشار الفنان التشكيلي إلى أنها ليست المرة الأولى التي يبادر فيها إلى تنظيم مزاد علني لمساعدة المتضررين، إذ سبق له بمعية مجموعة من الفنانين التشكيليين أن نظم مزادا لبيع لوحات إبان جائحة “كورونا”، كما سبق له أيضا أن أقام مزادا علنيا عام 2013 لدعم قطاع غزة، وذلك بحضور وزيرة الثقافة الراحلة ثريا جبران.

تتمة المقال تحت الإعلان

وأبرز محمد التومي أنه يتوقع أن يقام هذا المزاد العلني، الذي يروم مساعدة ضحايا الزلزال في ظرف 16 يوما، بعد أن يتم تجميع اللوحات.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى