ثقافة و منوعات

ثقافة | الفنون التشكيلية.. محور الدورة الصيفية للموسم الثقافي الدولي بأصيلة

    على غرار الموسمين السابقين، تنظم مؤسسة “منتدى أصيلة” موسم أصيلة الثقافي الدولي الرابع والأربعين، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وجماعة أصيلة، وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف، حيث تخصص الدورة الصيفية للفنون التشكيلية، والتي تستمر إلى غاية 25 يوليوز الجاري.

ويحتضن الموسم خلال هذه الدورة ندوة حول: “الفن المعاصر والسؤال الثقافي” يومي 14 و15 يوليوز، كما يعرف الموعد تنظيم ندوة ثانية حول موضوع: “التشكيل المغربي والتداول النقدي” يومي 20 و21 يوليوز، بالإضافة إلى حفل تكريم الفنان التشكيلي المغربي، عبد الكبير ربيع، يوم 16 يوليوز، وذلك حسب البلاغ الصادر عن الجهات المنظمة.

وسيتم تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال مدينة أصيلة، كما ستنظم المؤسسة من 9 إلى 25 يوليوز مشاغل الصباغة والحفر والطباعة الحجرية (الليتوغرافيا) بمشاركة 29 فنانا في مشاغل الفنون التشكيلية في قصر الثقافة، و”مشغل الأطفال مواهب الموسم” في حدائق قصر الثقافة.

تتمة المقال تحت الإعلان

يشار إلى أن الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الرابع والأربعين، سيتم تنظيمها خلال شهر أكتوبر، وستستضيف مجموعة من الندوات في إطار الدورة السابعة والثلاثين لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة، بالإضافة إلى ندوتين تنظمان بتنسيق مع مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوات تعرف حضورا عربيا وإفريقيا ودوليا لافتا، بمشاركة ثلة من الباحثين والمفكرين وشعراء وإعلاميين، بالإضافة إلى مشاغل الفنون والحفر والليتوغرافيا والمعارض الفنية والورشات الإبداعية والعروض الموسيقية.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى