كواليس الأخبار

الطالبي العلمي يتهم العدوي بالإساءة لصورة البلاد

الرباط. الأسبوع

    انتقد رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، تقارير رئيسة المجلس الأعلى للحسابات زينب العدوي، لكونها “تركز فقط على الاختلالات المتعلقة بتدبير الشأن المحلي، وتتجاهل الأمور الإيجابية والأشياء الجميلة”.

واعتبر العلمي، القيادي النافذ في حزب الأحرار(..)، خلال جلسة مناقشة تقرير مجلس الحسابات يوم الثلاثاء الماضي، أن “تقارير مجلس العدوي تعطي انطباعا بأنه لم يتم تحقيق أي تقدم في المغرب، وتوحي بأن البلاد تعاني من الفساد والاختلال فقط” مشيرا إلى أن “المجلس يركز فقط على زاوية واحدة وكل ما هو جميل لا يتحدث عنه”.

وقال العلمي: “كون غير كانوا كيكتبو فالتقارير ديالهم بأنه تمت مراقبة سياسة عمومية معينة، أو مؤسسة عمومية معينة، وفيها مجموعة من الإيجابيات وديال التحسينات، وباقي واحد الجزء ديال الاختلالات”، و”هذا غلط، لأن هناك تراكما إيجابيا يمتد لـ 13 قرنا من الزمن”، يضيف رئيس مجلس النواب.

ويأتي هجوم الطالبي العلمي على تقارير مجلس الحسابات، بعدما سبق لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أن اتهم رئيس مجلس الحسابات السابق إدريس جطو، باستهدافه، بعدما كشف العديد من الاختلالات والفضائح المرتبطة بمخطط “المغرب الأخضر”، ورفض توصيات المجلس.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى