كواليس الأخبار

شبهة تضارب المصالح تلاحق زوجة أخنوش في محيط برج محمد السادس

الرباط. الأسبوع

    يدور حديث في العاصمة الرباط وسلا، عن مشروع زوجة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، “موروكو مول الرباط” الذي سيقام أمام برج محمد السادس بضفة نهر أبي رقراق.

مشروع “موروكو مول الرباط” طرح العديد من التساؤلات وأثار الجدل حول قضية “تضارب المصالح”، خلال الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الرباط، والمتعلقة بالمصادقة على مشروع تصميم التهيئة الذي قدمته وكالة ضفتي أبي رقراق، خاصة في ظل تحفظ بعض المستشارين ورفض آخرين لمسألة نزع ملكية الأراضي من أصحابها بغية تفويتها للخواص، أو إقامة مشاريع عقارية وليس مشاريع ذات منفعة عامة.

مشروع زوجة رئيس الحكومة يطرح الكثير من علامات الاستفهام في ظل شروع مجلس جماعة الرباط في المصادقة على تصميم التهيئة، حيث عبر فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، عن استغرابه من تزامن وقت إبداء رأي المجلس في هذا المشروع والحديث عن إنجاز مشروع عقاري تجاري كبير في المنطقة المجاورة للبرج.

وحذر فريق “البيجيدي” من أن يكون للأمر أي شكل من أشكال تضارب المصالح إذا صحت تلك المعطيات، كما طالب رئاسة المجلس في الآن نفسه، بتقديم التوضيحات الكافية بهذا الخصوص، داعيا إلى التعجيل باعتماد تصميم تهيئة عمراني جديد لجماعة الرباط، والذي بقي في سجل الانتظار منذ مدة طويلة لأسباب تبقى مجهولة.

ويرفض عدد من المنتخبين في الرباط وسلا لجوء وكالة أبي رقراق إلى نزع أراضي الملاكين بأثمنة هزيلة، وتحويلها للخواص أو لشركات عقارية خاصة قصد إقامة مشاريع سكنية تباع بملايين الدراهم.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى