كواليس جهوية

عامل شفشاون يتجه لعزل رئيس جماعة المنصورة

شفشاون. الأسبوع

    وجه عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، استفسارا إلى رئيس جماعة المنصورة التابعة للإقليم، عن طريق رئيس دائرة بني أحمد، وذلك لتوضيح ما حصل من تجاوزات خلال التصويت على مشروع الميزانية للسنة الجارية، وتضمين المحاضر لمعطيات مخالفة لما حصل في الدورة من قرارات.

وقد كشفت المراسلة أنه حسب المحضر، فقد تم رفض المجلس بالأغلبية لتقديرات النفقات في الباب العاشر من الميزانية، بينما تم التصويت على النقطة خلال مداولات المجلس بالأغلبية بعد القيام بعدة تغييرات، مشيرة إلى أن الخروقات التي تم ارتكابها في ميزانية التسيير، هي ما حصل في شأن عدم مطابقة المداولات في البابين 20 و30 حسب محضر الدورة.

وأكدت المراسلة على ضرورة قيام الرئيس بالإجابة عن الاستفسار والنقاط المشار إليها في أجل لا يتعدى عشرة أيام، وفق المساطر القانونية، والرد على ما تضمنته محاضر الدورات من معطيات غير مطابقة لما حصل في اجتماعات الدورات، ما يعد خرقا للقانون التنظيمي للجماعات الترابية.

ويمكن لعامل الإقليم، بعد توصله بالاستفسار أو في حالة عدم التوصل بالتوضيحات، أن يحيل الملف على المحكمة الإدارية لطلب عزل الرئيس أو نوابه من عضوية المكتب أو المجلس أو عزل عضو بالمجلس، حيث تبت المحكمة في الطلب ضمن مدة لا تتعدى شهرا بعد توصلها بطلب الإحالة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى