كواليس الأخبار

المغرب يحتج على المفوضية الأوروبية بسبب سبتة ومليلية المحتلتين

الرباط. الأسبوع

    تقدم المغرب باحتجاج رسمي عبر وزارة الخارجية إلى المفوضية الأوروبية، بعد اعتبار سبتة ومليلية المحتلتين “حدودا للاتحاد الأوروبي”.

وحسب جريدة “إلباييس” الإسبانية، فقد أكد المغرب على مغربية المدينتين المحتلتين في مذكرة احتجاجية رسمية ردا على تصريحات نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، المكلف بالهجرة، مارغريتيس شيناس، بشأن مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

ونددت وزارة الخارجية بتصريحات المسؤول الأوروبي، الذي اتهم المغرب باللجوء إلى “تهديدات متنوعة” و”استخدام المهاجرين كسلاح” ضد الاتحاد الأوروبي.

وقالت الجريدة الإسبانية أن المغرب أشار في رسالته الاحتجاجية إلى سبتة ومليلية على أنهما “مغربيتين” بينما اعتبرهما شيناس “حدودا للاتحاد الأوروبي”، مشيرة إلى أن الموقف المغربي أثار استياء مصادر دبلوماسية أوروبية.

وانتقدت رسالة الخارجية التصريحات المعادية للمغرب التي أطلقها المسؤول اليوناني مارغىيتس شيناس، حيث قال في مقابلة مع الإذاعة العامة الإسبانية، أن “سبتة هي أوروبا، هذه الحدود أوروبية وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد فقط، إنها مشكلة كل الأوروبيين”، واتهم قبل أسبوع في بروكسيل، خلال مشاركته في منتدى أوروبي حول الأمن والدفاع، المغرب، باللجوء إلى “تهديدات متنوعة واستخدام المهاجرين كسلاح ضد الاتحاد الأوروبي”.

تعليق واحد

  1. Pourquoi le journaliste espagnol il a des doutes que les villes de sebta et melilia ce sont des villes marocaines et l’époque du colonialisme et révolu et qui n’est a vous il ne le sera jamais c’est une question de temps pour les récupérer l’amitié et le bon voisinage dans le respect de l’intégrité territoriale de chaque pays

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى