ثقافة و منوعات

ثقافة | جامعة القاضي عياض تتوج بجائزة البحر الأبيض المتوسط الشرفية

    اختيرت جامعة مراكش لتحتضن مقر أكاديمية البحر الأبيض المتوسط ودول العالم المتحدة للضفة الجنوبية للحوض المتوسطي، حيث منحت مؤسسة دول العالم المتحدة جائزة البحر الأبيض المتوسط الشرفية لمؤسسة دول العالم المتحدة لسنة 2023، للدكتور الحسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض.

وفي حفل أقيم بالجامعة مؤخرا، تم وضع لوحة وعلم أكاديمية البحر الأبيض المتوسط ودول العالم المتحدة، عند مدخل رئاسة جامعة القاضي عياض، التي كانت مقرا لأكاديمية البحر الأبيض المتوسط منذ سنة 2000، والتي أصبحت ابتداء من سنة 2022 فرعا مستقلا لـ”دول العالم المتحدة”، وذلك بحضور ثلة من الجامعيين والباحثين والخبراء والطلبة.

وفي تصريح صحفي، قال رئيس جامعة القاضي عياض، الحسن أحبيض: “إن اللوحة الجديدة عند مدخل الرئاسة وتقديم العلم الرسمي لدول العالم المتحدة، يجسدان انخراط مؤسستنا لفائدة التعاون الدولي والنهوض بالسلام في العالم”، مؤكدا أن “هذا الحفل يطبع مرحلة مهمة في تعاوننا مع مؤسسة دول العالم المتحدة”.

تتمة المقال تحت الإعلان

وبهذا الخصوص، تم تسليم لقب “شارات دول العالم المتحدة” إلى طلبة وأساتذة بجامعة القاضي عياض كما هو الشأن في أزيد من 600 جامعة في العالم.

الجدير بالذكر، أن جامعة القاضي عياض قامت، على هامش هذا الحدث، بتوقيع اتفاقية الانضمام لدول العالم المتحدة كعضو مؤسس، والتي تهدف إلى تحديد إطار للتعاون بين الطرفين، وكذا الوسائل التي يتعين تنفيذها لبلوغ الأهداف المحددة.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى