كواليس الأخبار

وزير الخارجية الإسباني: “إسبانيا لا ترغب في استمرار نزاع الصحراء 60 سنة أخرى”

الرباط. الأسبوع

    أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، على أهمية العلاقات الجيدة مع المغرب، منبها إلى أن حكومة مدريد غيرت موقفها من نزاع الصحراء، لأنها لا ترغب في استمراره لـ 60 سنة أخرى.

وقال الوزير الإسباني في حوار مع موقع “epe” الإسباني: “التعاون مع المغرب يغطي العديد من المجالات، مثل الهجرة غير الشرعية، التي انخفضت بأكثر من 70 في المائة، كما أن التعاون القضائي والأمني مع المغرب مكن إسبانيا من إسقاط الشبكات الجهادية، دون أن ننسى أن صادرات المملكة الإيبيرية نحو جارتها الجنوبية ارتفعت، وهي كلها نتائج لهذه المرحلة الجديدة الممتازة”.

وبخصوص تغيير موقف بلاده من قضية الصحراء المغربية، شدد ألباريس على أن إسبانيا تريد حلا لهذا النزاع العالق منذ 60 سنة، لأنها لا ترغب في أن يستمر مدة مماثلة، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون في إطار الأمم المتحدة ومقبولا بين الطرفين.

أما بخصوص الجزائر، فقد قال ألباريس، أن “إسبانيا ترغب في تحسين علاقاتها معها أيضا بناء على الصداقة والاحترام المتبادلة والمنفعة المتبادلة، وأن يد بلاده ممدودة من أجل استئناف العلاقة”.

تعليق واحد

  1. En plus de ce que vous dites monsieur le ministre le Sahara marocain c’est une terre marocaine et une réalité historique ce n’est pas un cadeau c’est une justice et une reconnaissance rendu au maroc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى