ثقافة و منوعات

ثقافة | أزيد من 25 دولة تشارك في “موروكو شورتس” بالرباط

    تزامنا مع الذكرى الأربعين لإنشاء كلية علوم التربية بالرباط، تنظم جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفن، بتعاون مع كلية علوم التربية بالرباط، المهرجان الدولي للأفلام القصيرة “موروكو شورتس”، في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 ماي 2023.

وسيشهد المهرجان مشاركة ممثلي أكثر من 25 دولة من أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والمغرب، حسب بلاغ للجهات المنظمة، وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة العديد من الأنشطة المتعلقة بالحدث، أهمها المنافسة بين الأفلام المعروضة وعددها أكثر من 40 فيلما قصيرا، متنوعا في مضمونها وموضوعها، تستجيب لأذواق مختلف الجماهير، حيث تجمع بين الخيال والرسوم المتحركة، والأفلام الوثائقية، أو الأفلام المغربية القصيرة، كما ستشرف على المسابقة لجنة تحكيم مشهود لها بالتجربة والخبرة في مجال الفن السابع.

وسينظم هذا الحدث الدولي أوراش عمل تدريبية في شكل “ماستر كلاس” يقودها منتجون ومحترفون في الفن السابع، من ضمنهم المخرج وكاتب السيناريو اللبناني سام لحود، والمخرج المغربي محمد عهد بنسودة، والمخرج المغربي داود أولاد السيد.

تتمة المقال تحت الإعلان

الجدير بالذكر، أنه سيتم خلال هذا المحفل السينمائي تكريم بعض الشخصيات التي ميزت مجال السينما والصحافة على المستويين الوطني والدولي بعطائها وجديتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى