ثقافة و منوعات

ثقافة | جائزة الشيخ زايد للكتاب تضم مغربيا في قائمتها القصيرة

    اختير كتاب “الإمبراطورية الخطابية: صناعة الخطابة والحجاج”، للكاتب شاييم بيرلمان، الذي ترجمه المغربي الحسين بنوهاشم من اللغة الفرنسية إلى العربية، (اختير) ضمن القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب / فرع “الترجمة”، في دورتها السابعة عشر، والصادر عن دار الكتاب الجديد المتحدة عام 2022، إلى جانب ثلاثة أعمال من بين أحد عشر عملا تضمنتها القائمة الطويلة في فئة الترجمة.

وفي فرع “الثقافة العربية في اللغات الأخرى”، ضمت اللائحة القصيرة خمسة أعمال، من بينها كتاب: “نشأة الكتاب العربي” للباحثة الألمانية بياتريس غروندلر، الصادر عن مطبعة جامعة هارفارد باللغة الإنجليزية عام 2020، كما ضمت القائمة كتبا بالفرنسية والإسبانية لكتاب وباحثين عالميين.

أما في فرع “النشر والتقنيات الثقافية”، فقد ضمت القائمة: دار سندباد للنشر -فرنسا، ومعهد المخطوطات العربية – مصر، فيما تقرر حجب الجائزة في فرعي أدب الطفل والناشئة، والتنمية وبناء الدولة لهذا العام.

تتمة المقال تحت الإعلان

يشار إلى أن عدد المشاركات في فرع “النشر والتقنيات الثقافية” بلغ 53 ترشيحا خلال هذه الدورة، فيما بلغت ترشيحات فرع “الترجمة” 230 ترشيحا، وفرع “الثقافة العربية في اللغات الأخرى” 186 ترشيحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى