كواليس الأخبار

مجلس النواب يسضيف الكونغرس الأمريكي

الرباط. الأسبوع

    استقبل رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس في الرباط، وفدا من الكونغرس الأمريكي في إطار زيارة عمل للمملكة المغربية.

ويمثل الوفد “التجمع اللاتيني بالكونغريس الأمريكي الناطق بالإسبانية”، ويضم كلا من النائب Adriano Espaillat نائب رئيس التجمع والنائبة Sylvia Garcia والسيد النائب Salud Carbajal.

تتمة المقال بعد الإعلان

خلال هذا اللقاء، ثمن أعضاء الكونغرس الأمريكي علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وأكدوا على متانة الشراكة بينهما، كما أعربوا عن تقديرهم للتطور الذي تشهده المملكة المغربية في كافة المجالات.

واستعرض الوفد الأمريكي الإمكانيات والفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا والفلاحة والتجارة وغيرها، كما أكدوا على أهمية توطيد التشاور وتبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، رحب رئيس مجلس النواب بزيارة وفد الكونغرس الأمريكي، وثمن جودة العلاقات المغربية الأمريكية ذات الامتداد التاريخي، مذكرا بكون المغرب أول بلد في العالم اعترف، في القرن الثامن عشر، باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية. وأشاد الطالبي العلمي بالعلاقات البرلمانية بين البلدين على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف.

تتمة المقال بعد الإعلان

وبالمناسبة، قدم الطالبي العلمي لمحة حول الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا على الخصوص إلى تطور الممارسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، والنهوض بأوضاع المرأة، وتوطيد دولة المؤسسات، والتنمية الشاملة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، والانتقال نحو الطاقات النظيفة والمتجددة، وغيرها مما “جعل المغرب نموذجا للاستقرار والتنمية في المنطقة ..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى