كواليس الأخبار

ماذا وراء إمعان فرنسا في استعمال “فزاعة” التحرش ؟

الرباط. الأسبوع

    أفاد تحقيق قانوني بفرنسا، عن وجود مزاعم تحرش جنسي وأخلاقي بلاعبات المنتخب الفرنسي لكرة القدم، بعد تقرير أنجز بتكليف من وزارة الرياضة الفرنسية، يتابع فيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، الذي يشغل هذا المنصب منذ سنة 2011.

وارتبط اسم لوغريت، أعلى رجل في الهرم الكروي الفرنسي، بفضيحة تحرشه بمدربة المنتخب الفرنسي لكرة القدم النسوية، بعدما وجه لها ألفاظا غير لائقة، مما تسبب لها في صدمة ولبقية الحاضرين، كما تعرض لانتقادات حادة بعدما قلل من شأن زين الدين زيدان، نجم الكرة الفرنسية، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حفاظ الفرنسيس على عنصريتهم تجاه الأفارقة، وكل ما هو أجنبي، رغم أن العالم تخلص من رواسب الماضي، ومن العنصرية المقيتة.

تتمة المقال بعد الإعلان

ويبدو أن فرنسا وما فيها مهووس بالتحرش وانعدام الأخلاق، مما جعلهم يستعملونه لتصفية حساباتهم الرياضية وغير الرياضية لكل من سايرهم في تحقيق النجاحات الرياضية، وهذا ما تؤكده ادعاءات مزعومة كون اللاعب الخلوق أشرف حكيمي، تحرش بإحدى الفرنسيات حسب ما نشرته تقارير إعلامية فرنسية، رغم أن الفتاة المدعية اكتفت بالادعاء دون توقيع محضر متابعة، مما يعني أن الأمر مرتبط بتصفية حسابات أكثر مما هو مرتبط بتحقيق العدالة.

هذا وقد نددت الفرنسية فاني كولين، محامية حكيمي، بمحاولة “ابتزاز” يتعرض لها.

ونقلت “لوباريزيان” بلاغا لمحامية حكيمي تكشف فيه أن اللاعب المغربي نفى نفيا قاطعا التهم الموجهة إليه في استجوابه من قبل المدعين العامين يوم الخميس، مشيرة إلى أن موكلها يتعرض لحملة “ابتزاز”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وكان المدعي العام في “نانتير” قد وجه، أمس الجمعة، بصفة رسمية تهمة الاغتصاب إلى نجم المنتخب المغربي، مما سيتيح له أخيراً إمكانية الدفاع عن نفسه.

جدير بالذكر، أن اللاعب أشرف حكيمي تم اختياره ضمن التشكيلة الأفضل لسنة 2022 من لدن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويحتل بذلك المرتبة الثامنة في لائحة أفضل اللاعبين في العالم، متفوقا على نجوم كثر من قبيل البرازيليين نيمار دا سيلفا وفينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى