جهات

الأسواق النموذجية بوجدة تتحول إلى مرائب للسيارات

وجدة. الأسبوع

 

    شهدت بعض الأسواق النموذجية بمدينة وجدة، تحولا في الوظيفة الاجتماعية التي تأسست من أجلها، رغم الأموال الطائلة المصروفة على تشييدها باسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل محاربة الأسواق العشوائية، ووضع حد للباعة الجائلين والفوضويين الذين اجتاحوا أزقة وشوارع مدينة الألفية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتشتكي ساكنة حي النصر من انتشار الباعة الجائلين داخل حيهم، مما يسبب أضرارا كبيرة للساكنة المجاورة، بينما يشهد السوق النموذجي حالة كارثية، فبدل أن يستعمله الباعة الجائلون، ويأخذ كل واحد مكانه داخل السوق، استولى عليه أصحاب السيارات وحولوه إلى مرآب يركنون سياراتهم داخله.

وفي هذا السياق، اعتبرت ساكنة الحي المتضررة من هذه الوضعية أنها لاتزالتعيش الوضعية نفسها، قبل بناء السوق النموذجية، بل ما زالت الساكنة الوجدية تعاني الكثير من سوء تدبير هذه الأسواق التي تحول البعض منها إلى أوكار، والبعض الآخر أكلها الخراب والتخريب، والبعض تحول إلى مرائب خاص بالسيارات.

من جهة أخرى، استنجد البعض من سكان الحي بالسلطات المحلية من هذه الفوضى العارمة التي أصبحت تحل محل التنظيم والالتزام، بينما اقترح البعض الآخر اللجوء إلى السلطة القضائية لحل هذه المعضلة، وإلا فإن الأمر سيبقى كما هو عليه.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى