ثقافة و منوعات

ثقافة | دور النشر المغربية حاضرة في معرض مسقط الدولي للكتاب

    تنعقد الدورة السابعة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمشاركة أربعة دور نشر مغربية من بين 826 دارا للنشر من 32 دولة، وذلك في الفترة من 22 فبراير الجاري إلى غاية 4 مارس 2023 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشكل معرض مسقط الدولي للكتاب، الواجهة الثقافية والفنية التي تغرس مفهوم الثقافة والقراءة لدى الناشئة وعموم الناس، لتفعيل الحراك والنشاط الثقافي، بمشاركة المثقفين والإعلاميين البارزين ومديري المعارض بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ورئيس اتحاد الناشرين العرب، حيث يمثل المغرب في نسخة هذه السنة، المركز الثقافي العربي، ومؤسسة قطر الندى للثقافة والإعلام والنشر، والناشرون المغاربة، والدار المغربية، حسب المنظمين.

وتتضمن فعاليات هذه التظاهرة الثقافية مجموعة من البرامج الإعلامية المتعددة بما فيها “خير جليس” و”الفهرس” ونشرة ثقافية يومية، كما تمت دعوة مجموعة من الإعلاميين والمؤثرين لمتابعة برامج المعرض، بالإضافة إلى مقاهي ثقافية في عدد من الأجنحة المشاركة.

تتمة المقال تحت الإعلان

كما يعرف المعرض مشاركة الجهات ذات العلاقة بصناعة ونشر الكتب من حضور مؤلفين للتواقيع على إصداراتهم وإبرام عقود الإنتاج والنشر، ومشاركة المؤسسات المعنية بصناعة الكتاب وما يتصل به من إعداد وتجهيز وتغليف وإخراج فني لدور النشر من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى