جهات

مراكش | مطلب بافتحاص مالي لشركة “حاضرة الأنوار”

مراكش. الأسبوع

    دعت هيئات وفعاليات حقوقية في مدينة مراكش، الجهات المختصة والمؤسسات المشرفة على تتبع الشركات المكلفة بالتدبير المفوض، إلى إجراء افتحاص مالي لميزانية شركة “حاضرة الأنوار”، بعد عدم تمتع ساكنة تجزئة “بساتين جليز” و”أبواب جليز” و”الحي العسكري”، بإنارة عمومية في المستوى.

وقال فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن الشركة المذكورة استفادت من قروض ضخمة لأجل الاستثمار، وإجراء دراسة تقنية احترافية لإعادة هيكلة الإنارة العمومية بشكل يحترم المعايير المعمول بها، وينتج فائض قيمة لتقليص تكلفة الطاقة دون تفاعل مع المراسلات السابقة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد ذات المصدر على ضرورة التدخل العاجل لحماية المال العام من الهدر، ومحاسبة كل مخل بالتزاماته وما يفرضه دفتر التحملات، ودور المجلس الجماعي للمدينة ومسؤوليته القائمة في عدم تمتيع الساكنة بإنارة عمومية في المستوى، داعيا إلى ضمان حق المواطنين في هذه الخدمة التي تندرج ضمن الخدمات الأساسية التي لا يمكن التماطل في توفيرها بالجودة والفعالية المطلوبة والتكلفة المعقولة.

وكشفت نفس الهيئة الحقوقية عن العديد من الأحياء التي تعرف استمرار الظلام، على مستوى “مقطع محطة التصفية العزوزية وقنطرة واد تانسيفت وتحوله إلى نقط سوداء، والاستمرار باعتماد المصابيح الاقتصادية دون دراسة تقنية وفنية، بالإضافة إلى تكاثر الأعطاب، واعتماد سياسة الترقيع عند الإصلاح، إلى جانب تأخر الاستجابة لنداءات الساكنة، والانقطاعات المتكررة للكهرباء، وغيرها من الاختلالات التقنية”.

وحذرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش، من “التمييز المجالي على مستوى المدينة وحق الساكنة على قدم المساواة في إنارة عمومية كافية، مسجلة أن بعض المناطق عرفت عدة حوادث خطيرة نتيجة انتشار الظلام.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى