الأسبوع الرياضي

“مختصرات رياضية” لعدد 03 إلى 09 فبراير 2023

مختصرات رياضية

رسائل افتتاح المونديالتو

» شهد افتتاح كأس العالم للأندية المقامة ببلدنا من 1 إلى 11 فبراير الجاري، رسائل إنسانية ورياضية تتماشى وقيم الشعب المغربي، تجلت إحدى رسائلها الإنسانية في تكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي، الذي وافته المنية مؤخرا، كما تم إبراز مظاهر الحضارة والتاريخ والثقافة التي تميز المملكة المغربية مع التركيز على حضارة مدينة طنجة، إلى جانب ذلك، تم تقديم الأغنية الرسمية لكأس العالم للأندية التي أعدها المنتج العالمي ريدوان بمشاركة  نخبة من الفنانين المغاربة، من جهة أخرى، تزين حفل الافتتاح بأحدث التكنولوجيا في الأضواء الساطعة بكل الألوان، من إبداع فنانين مختصين في الأضواء، مما خلف انطباعا لدى جميع من شاهده، وهذا يدل على التوهج الرياضي والتكنولوجي والصناعي الذي تشهده بلادنا.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

الكراطي المغربي يستعيد عافيته

» استعادت رياضة الكراطي بالمغرب عافيتها، بعدما نالت البطلة المغربية شيماء الحيطي الميدالية البرونزية في منافسات وزن 50 كلغ، ببطولة الدوري العالمي للكراطي المقامة حاليا في القاهرة، إذ تمكنت الحيطي المصنفة 21 عالميا، من حصد الميدالية البرونزية بعد فوزها على الأوكرانية كريفا كاترينا المصنفة 12 عالميا بنتيجة 2-1.

تتمة المقال بعد الإعلان

يشار إلى أن البطلة المغربية تصدرت مجموعتها في الدور الأول للدوري العالمي، وذلك بعد فوزها على بطلات مصر والجزائر وإيطاليا، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي أمام الفنزويلية سالازار المصنفة الأولى عالميا، لتلعب على الميدالية البرونزية وتنجح في حصدها بعد الفوز على منافستها الأوكرانية. للتذكير، فقد مثل المغرب في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، 5 لاعبين.

__________________________

شكوك حول تدخل “كابرانات” الجزائر في صفقة اللاعب بلعمري

تتمة المقال بعد الإعلان

» أثارت مغادرة اللاعب الجزائري جمال بلعمري لمعسكر الوداد الرياضي، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووفق ما ذكره إعلاميون جزائريون، فإن رحيل بلعمري عن الوداد يعود إلى تلقيه تهديدا من “كابرانات” الجزائر، في ظل انتمائه سابقا للجيش الجزائري، بالإضافة إلى الظرفية الحساسة بين الجزائر والمغرب، مما جعل اللاعب يسافر على وجه السرعة لإيجاد حل للمشكل، وهو ما سيجعله يغيب عن صفوف الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب.

يذكر أن الوداد الرياضي انتدب اللاعب الجزائري خلال الميركاتو الشتوي قادما من الدوري السعودي، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 200 مليون سنتيم.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى