كواليس الأخبار

عودة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تحت شعار “الأمن الغذائي”

الرباط. الأسبوع

 

    تحتضن مدينة مكناس المعرض الفلاحي الدولي في الفترة ما بين 2 و7 ماي المقبل، تحت شعار: “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، بعد غياب دام لثلاث سنوات بسبب جائحة “كورونا”.

وحسب وزارة الفلاحة، فإن المعرض ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وسيكون فرصة لعرض التطورات التي عرفها القطاع في المغرب، خصوصا تلك المتعلقة بالبحث والتطوير والتكنولوجيات، واستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030″، حيث ستكون المملكة المتحدة ضيف شرف.

تتمة المقال بعد الإعلان

وسينظم المعرض على مساحة 18 هكتارا منها 11 هكتارا مغطاة، وسيضم 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات، قطب المؤسسات والجهات الداعمة، القطب الدولي، قطب المنتوجات المحلية، قطب الآلات الزراعية، قطب المنتجات، قطب اللوازم والأدوات الفلاحية، قطب تربية المواشي، قطب المزودين، وقطب الطبيعة والحياة)، وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

وبهذا الخصوص، قال وزير الفلاحة محمد صديقي، أنه من المنتظر أن يستقبل المعرض 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة، مسجلا أن الموضوع الذي تم اختياره لهذه النسخة، يتمحور حول الأمن الغذائي، الذي يشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية “الجيل الأخضر”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى