منوعات

فيلم وكتاب يحكيان مغامرات بشرى بايبانو مع الجبال

    تحتضن “مؤسسة هبة” بسينما النهضة بالرباط، يوم السبت، لقاء مع المغامرة وبطلة رياضة تسلق الجبال، المغربية بشرى بايبانو، ستعرض خلاله قصتها مع القمم الجبلية العالمية من خلال فيلم بعنوان: “القمة”، وكتاب بعنوان: “طريقي نحو قمم العالم السبع”.

فيلم “القمة” يحكي عن بدايات تجربة بايبانو التي ((وقعت عينها ذات يوم على قطعة ورق كتب فيها “جولة بجبل توبقال، أعلى قمة في المغرب”))، ويرصد الفيلم الذي يقدم بالمناسبة في عرض ما قبل أول، رحلة بشرى نحو قمة “إيفيرست” التي ستكتشف فيها البطلة قدرها الحقيقي، حيث يتتبع سفرها الروحي في أعلى أعالي العالم.

أما في كتابها “طريقي نحو قمم العالم السبع”، فتحكي بشرى كيف ((كنت خائفة من محطة هيلاري، المحطة الأكثر صعوبة في رحلة إيفيرست.. لم أكن أدري لماذا، لكني كنت خائفة من عدم القدرة على اجتيازها بنجاح))، مستعرضة ما وقع لها خلال تلك المرحلة حين زلت بها قدمها، وكيف ((أني لم أكن أعرف هل سأبقى حية أم لا.. يومها تراءت لي حياتي في فيلم كامل أمام عيني في جزء من الثانية)).

ومما كتبته بشرى في هذا العمل: ((لم أفكر حينها في زوجي أو ابنتي، لكنني قلت في خاطري: مؤسف أنني لن أتمكن من سرد حكايتي للعالم)).

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى