الأسبوع الرياضي

رياضة | أرقام بالملايير وميزاينة ضخمة لبناء مقر جامعة الكرة الجديد

الرباط. الأسبوع

    باعت الجامعة الملكية لكرة القدم مقرها السابق الكائن بحي الرياض في العاصمة الرباط، بـ 8 ملايير سنتيم، بعد أن سبق أن انتقلت إليه شهر غشت 2016.

وبعد اقتراب انتهاء الأشغال من مقر الجامعة الجديد، الذي سيحتضنه مركب محمد السادس بمدينة سلا، والذي يضم متحفا لتاريخ الكرة المغربية، والإنجازات التي حققتها، قامت جامعة لقجع بإفراغ مقرها من كل المستلزمات منذ أسابيع مع اقتراب الانتهاء من بناء المقر الجديد.

وخطت الجامعة الملكية لكرة القدم خطوة جيدة بتوحيد مقرها بمركب محمد السادس بعدما كانت تكتري مقرها الحالي بشارع النخيل بحي الرياض بـ 50 مليون سنتيم في الشهر قبل أن تقرر شراء العقار بـ 34 مليون درهما، وذلك من أجل توحيد كل مرافقها، بعد أن كانت موزعة بين إدارات متعددة في العاصمة الرباط، وربحت الجامعة من هذه الصفقة 36 مليون درهم بعد ارتفاع قيمة العقار بشارع النخيل بحي الرياض الراقي.

تتمة المقال بعد الإعلان

ويرتقب أن تنتقل الجامعة الملكية لكرة القدم إلى مقرها الجديد بمركب محمد السادس خلال الشهرين المقبلين، وهو المقر الذي يضم في طابقه السفلي المتحف الوطني لكرة القدم على مساحة تقدر بـ 2080 متر مربع، ويخصص لتاريخ كرة القدم الوطنية على صعيد المنتخبات والفرق.

وكانت جامعة كرة القدم قد وضعت اللبنة الأولى لمشروع مقرها الجديد سنة 2021، والذي رصد له غلاف مالي قُدر بـ 135 مليون درهم، تقرر أن يُشيد بمركب محمد السادس بضواحي مدينة سلا.

وخصصت للمشروع الضخم بقعة أرضية من خمس هكتارات، يشتمل على مرافق حيوية مهمة، في مقدمتها المتحف الوطني الخاص المتعلق بتاريخ كرة القدم المغربية، بالإضافة إلى مقرات العصب الاحترافية الكروية المتنوعة، ومكاتب الربط مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والكونفدرالية الإفريقية للعبة “كاف”.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى