ثقــــــافة

ثقافة | اختيار مغربي ضمن المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

    كشفت الهيئة العربية للمسرح، عن الباحثين العرب الشباب المتأهلين للمراكز الثلاثة الأفضل للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، في دورتها السابعة، حيث اختارت اللجنة المتأهلين وفق ضوابط بحث علمية صارمة، منها جدية الموضوع وأصالته، الرصانة، والابتكار، والطرح المغاير، مضيفة أنه لضمان تحقيق أهداف المسابقة، وسعيا إلى ترسيخ علميتها، فقد شكلت الهيئة لجنة تحكيم تكونت من الأساتذة سعد يوسف من السودان والمغربي سعيد الناجي والمصرية نجوى عانوس.

وتتضمن قائمة المتأهلين الثلاثة، كلا من أسماء محمد حسن إبراهيم من مصر، وعادل القريب من المغرب، بالإضافة إلى المصري أحمد وهدان.

وفي بلاغ صادر عن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، فإن “المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، نجحت – وعلى مدار النسخ السبع – في أن تقدم أسماء باحثين شباب وتكرسها، وهي بذلك تفتح آفاق بحث جديدة في المنجز الفكري العربي المسرحي”.

وستنظم الهيئة العربية للمسرح ندوة محكمة علنية للمتأهلين الثلاثة لتعميق النقاش ستجرى بحضور أعضاء لجنة تحكيم، لتحديد تراتبية الفائزين، حيث تحسم هذه الندوة في قدرات وإمكانات الباحث وفق مرافعته لإبراز قيمة البحث وجديده ومتجدده.

تتمة المقال بعد الإعلان

الجدير بالذكر، أن الندوة ستقام ضمن فعاليات الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي الذي ينظم في الدار البيضاء في الفترة من 10 إلى 16 يناير 2023، بتنسيق مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء والتي ستحتضن هذه الندوة، ضمن امتداد الإشعاع الوطني للمهرجان.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى