كواليس الأخبار

برلماني “بامي” ينتقد زميلته في الحزب

الرباط. الأسبوع

    وجه البرلماني محمد بنجلون التويمي، انتقادات إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بسبب غياب استراتيجية حكومية للحد من مخاطر الدور الآيلة للسقوط.

وأكد التويمي في سؤاله إلى الوزيرة، غياب سياسات حكومية ناجعة ذات رؤية شمولية واستشرافية لإنهاء باقي الإشكالات المطروحة على مستوى صون كرامة عدد من المواطنين المغاربة، وفي مقدمة ذلك، غياب استراتيجية وطنية محكمة ومحددة زمنيا لإنهاء ملف الدور الآيلة للسقوط.

وأضاف أن السلطة التنفيذية أصدرت المرسوم التطبيقي رقم 586-17-2، وهو الأمر الذي جعل من الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، غير أنها لا زالت إلى حدود اليوم غير قادرة على الإعلان عن استراتيجية وطنية واضحة للحد من انهيار المنازل المتهالكة وخسائرها البشرية والمادية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتساءل ذات البرلماني عن حُلول وزارة المنصوري، باعتبارها سلطة وصاية مَحلَ الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، بهدف إخراج استراتيجية وطنية واضحة ومحددة الأهداف لإنهاء الإشكالات التي يطرحها هذا الملف كل سنة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى