ثقــــــافة

ثقافة | الابتسامة للجميع تتواصل تحت شعار: “المياه نعمة فلا تهدرها”

    تنظم جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة، بكل من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، فعاليات الدورة العاشرة من قافلة ومهرجان الابتسامة للجميع، من 5 دجنبر الجاري إلى غاية 25 يناير 2023، تحت شعار: “المياه نعمة فلا تهدرها”.

وتنظم هذه القافلة، التي تعرف برمجة متنوعة من أغاني تربوية ومسابقات وألعاب سحرية، وغيرها، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، والمجلس الجماعي لخريبكة، والمجمع الشريف للفوسفاط، و”أكت فور كومينوتي”، وبالتنسيق مع المديريات الإقليمية لكل من قطاع الشباب والثقافة والتعليم بخريبكة، حيث يستفيد من فقرات هذا المهرجان، أطفال وتلامذة المدارس الابتدائية العمومية ورواد دور الشباب بقرى ومدن إقليم خريبكة والفقيه بن صالح.

هذه التظاهرة الفنية والتحسيسية تندرج في إطار سلسلة من الأنشطة الفنية والثقافية التي يطلقها فضاء سكومة لمحترفي التنشيط لتحفيز الناشئة على الثقافة والإبداع، والمساهمة الفعالة في تكريس روح التربية على المواطنة والبيئة والتطوع والعمل الجاد.

وستتوج فعاليات هذا المهرجان باحتفالية متنوعة تستضيفها الخزانة الوسائطية، التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، يشارك فيها ألمع نجوم الأغنية والكوميديا المحلية، وفرق من التراث المحلي، مع تكريم وجوه من عالم الفن والتربية والثقافة بالمدينة.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى