كواليس جهوية

وزان | منتخبون مهددون بالعزل بتهمة خرق قوانين التعمير

وزان. الأسبوع

    قامت السلطات الإقليمية بوزان بمتابعة منتخبين من جماعتي المجاعرة والزومي، لدى القضاء الإداري، من أجل عزلهم من مواقع المسؤولية وتفعيل المحاسبة ضدهم، بعد تورطهم في ارتكاب خروقات وتجاوزات في مجال التعمير.

وتم تقديم ملفات هؤلاء المنتخبين على المحكمة الإدارية للبت في الاختلالات المرتكبة، والتي تشمل خروقات في التعمير ومنح رخص بشكل انفرادي دون نيل موافقة الوكالة الحضرية، بالإضافة إلى أخطاء في التدبير الجماعي للمجالس الترابية التي ينتمون إليها.

وقد تم استدعاء المنتخبين الذين تمت متابعتهم لدى القضاء الإداري، للاستماع إليهم والرد على التهم الموجهة إليهم، بعدما رصدت مصالح وزارة الداخلية العديد من التجاوزات خارج القانون التنظيمي للجماعات الترابية، حيث أصبح العديد من المنتخبين والقياديين المحليين يخشون توسيع المتابعات لتشملهم، بسبب سقوطهم في ملفات تتعلق بتنازع المصالح.

تتمة المقال بعد الإعلان

وسبق أن قامت لجان تفتيش تابعة لمصالح وزارة الداخلية، بالتدقيق في صفقات عمومية بالمجالس المنتخبة في الإقليم، حيث من المنتظر أن تكشف التقارير عن إجراءات جديدة في حق منتخبين آخرين، وبالتالي، لجوء السلطات الوصية لقرارات العزل وربط المسؤولية بالمحاسبة، وذلك لحماية المال العام ومصلحة الجماعات.

وتعيش المجالس المنتخبة على صعيد إقليم وزان فشلا واضحا في مجال التنمية المحلية وعدم التزام رؤساء المجالس بالبرامج الانتخابية رغم تدهور البنية التحتية والطرقات، وغياب مشاريع تنموية للحد من البطالة وتحقيق العدالة المجالية للساكنة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى