كواليس الأخبار

نواب في البرلمان يرددون شعارات “جماهير المنتخب”

الرباط. الأسبوع

    قام نواب من الأغلبية في البرلمان، بتحويل مجلس النواب إلى “ملعب للكرة” في مس بقدسية المؤسسة التشريعية، التي تستوجب الاحترام والانضباط، لكون أطوارها تنقل على القنوات الرسمية العمومية، وأمام الرأي العام.

وردد هؤلاء النواب بعض شعارات الجماهير المغربية المساندة للمنتخب الوطني في قطر، دعما لرئيس الحكومة، عبر مقولة “سير.. سير” التي يدعم بها أنصار المنتخب اللاعبين.

وتم ترديد هذا الشعار في الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة عن السياسة العامة يوم الإثنين الماضي، قبل أن يقوم بالرد على مداخلات فرق الأغلبية والمعارضة، إذ شرع النواب في الهتاف والتصفيق.

تتمة المقال بعد الإعلان

وانتقد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي سلوك النواب البرلمانيين، لأنه يعطي صورة سيئة عن المؤسسة التشريعية ونوابها، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، والتي تتطلب من الحكومة إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

وخصص أخنوش الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، لموضوع “السياسة المائية بالمغرب”، معتبرا أن التساقطات المطرية الأخيرة أنعشت الآمال في رفع حقينة السدود وتفادي نقص الماء الشروب وفتح آفاق جديدة للموسم الفلاحي.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى