كواليس الأخبار

عائلة بنصالح تستكمل صفقة شراء بنك “مصرف المغرب”

الرباط. الأسبوع

    تمكنت مجموعة “هولماركوم” لملاكها عائلة بنصالح، من الحصول على 63.7 في المائة من حصص مجموعة “القرض الفلاحي” الفرنسية في بنك “مصرف المغرب”.

وحسب بلاغ للمجموعة، فإن “هولماركوم” بعد حصولها على التراخيص التنظيمية المطلوبة، تمكنت وفق الجدول الزمني المعلن عنه، من الانتهاء من الشطر الأول من عملية التفويت والحصول على الحصص المملوكة من قبل crédit Agricole s/a.

وقد وقعت “هولماركوم” و”القرض الفلاحي الفرنسي”، اتفاقية سندات نهائية، تؤكد الاستحواذ على إجمالي حصة هذا الأخير في “مصرف المغرب”، أي 78.7 في المائة، من قبل شركتها القابضة وشركتها التابعة لأطلنطا سند للتأمين، يقول نفس البلاغ، الذي أشار إلى أنه تمت الموافقة على هذا الاستحواذ من قبل بنك المغرب الذي منح ترخيصا جديدا للبنك، كما حصلت العملية على موافقة الجهات المختصة، كل من مجلس المنافسة والهيئة المغربية لسوق الرساميل ومكتب الصرف.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة “هولماركوم”، أنه يسعى لتطوير بنك مصرف المغرب بأساسيات قوية وبإمكانيات كبيرة، وذلك عبر التغيير التدريجي مع تسريع الدينامية التجارية، لتحويل البنك وجعله هيئة مالية حديثة مبتكرة وملتزمة بخدمة المواطنين والشركات الوطنية من أجل تنمية مستدامة ومسؤولة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى