كواليس جهوية

بني ملال | نقابة تتهم المدير الإقليمي للتعليم باستهداف الحريات النقابية

بني ملال. الأسبوع

    انتقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم طريقة تعامل أكاديمية بني ملال مع الكاتب الإقليمي، والتي تمس الحريات النقابية، وقالت أن مسؤولا بمديرية التعليم دفع مدير مدرسة ابتدائية إلى رفع دعوى قضائية كيدية وباطلة ضد الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ببني ملال، بغية خلط الأوراق وإبعاد الأنظار عن الاختلالات التدبيرية لمرفق المديرية الإقليمية.

وأضافت ذات الهيئة أنها تعتزم القيام بخطوات نضالية لكبح الهجمة الشرسة على الحريات النقابية وباقي المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية، مشيرة إلى أنها تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر أكاديمية بني ملال احتجاجا على “استهداف كاتبها الإقليمي”.

ورفض فرع الجامعة الوطنية للتعليم إقحام القضاء في معركة تصفية الخصوم النقابيين وتجريم حرية الرأي والتعبير، مؤكدة تضامنها مع الكاتب الإقليمي لحسن أحنصال، لما يتعرض له من قبل المدير الإقليمي، محملا مدير الأكاديمية مسؤولية وقف هذه الحملة المنظمة ضد العمل النقابي ببني ملال.

تتمة المقال بعد الإعلان

بدوره، ندد المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بالإجراء “الانتقامي” الذي نهجه مدير أكاديمية التعليم ببني ملال في حق النقابي إسماعيل أمرار الذي قام بتوقيف أجرته دون مراعاة لتواجده برخصة مرضية على إثر عملية جراحية خطيرة على القلب.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى