الأسبوع الرياضي

رياضة | قطر تنجح في التسويق للتراث العربي

على هامش المونديال

الرباط. الأسبوع

    نجحت قطر في التسويق للتراث العربي على هامش فعاليات كأس العالم، وتجلى ذلك من خلال المشاهد التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشجعين أجانب تشبعوا بالثقافة العربية عن طريق ممارستهم لعديد من العادات المستوحاة من التقاليد العربية.

وتشهد الأسواق الشعبية بقطر إقبالا كثيفا على الأثواب العربية البيضاء، ولا سيما تلك التي طبعت عليها ألوان المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وتم تصميم هذه الملابس خصيصا للمشجعين الأجانب، حيث يحرص الكثير منهم على حضور مباريات بلادهم في الملاعب بهذه الملابس غير التقليدية بالنسبة لهم، في عرض أزياء مبهج ومتعدد الألوان للأزياء العربية التي يضيف لها اللون الأبيض جمالا.

وتبين المقاطع المتداولة مشجعين في العاصمة القطرية، قادمين من دول مختلفة، يرتادون أثوابا عربية بألوان أعلام أو قمصان بلدانهم، ويبقى مشجعو البرازيل والأرجنتين والمكسيك الأكثر عددا ولفتا للأنظار، بالإضافة إلى كون تعويذة كأس العالم “لعيب” ترمز بنفسها إلى الغُترة والعقال التقليديين في منطقة الخليج، ويمكن مشاهدتها في كل مكان في شوارع المدن المستضيفة للمباريات.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما تعجّ المطاعم العربية منها المغربية والمصرية، بمئات المشجعين الراغبين في تذوّق الطعام العربي، سعيا منهم لعيش كأس العالم بكامل تفاصيلها، كما عبرت عن ذلك بعض الجماهير القادمة من الأوروغواي “نريد أن نكون جزءً من ثقافة المنطقة ولو لأيام قليلة”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى