عين على الرياضة

رياضة | استفزاز واضح من الصحافة الإسبانية للجماهير المغربية

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    خصصت الصحافة الإسبانية حيزا من مقالاتها الصحفية، للحديث عن المنتخب المغربي والعناصر الوطنية، على هامش المواجهة التي ستجمع بين أسود الأطلس والمنتخب الإسباني الثلاثاء القادم، ضمن مباريات الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022.

وفي هذا السياق، خصصت يومية “La Vanguardia” مقالا للحديث عن العناصر الوطنية المزدادة خارج المغرب، لكن ينحدرون من أصول مغربية، واصفة المنتخب الوطني ب”فريق الأمم المتحدة” في إشارة منها إلى اللاعبين المزدادين خارج المغرب، ويمثلون أسود الأطلس في المحافل الكروية.

وتناست الصحيفة الإسبانية بلدها، فلولا اللاعبون الأجانب لما ذكرت إسبانيا في كرة القدم، إذ استفاد المنتخب الإسباني على مر التاريخ، من خدمات لاعبين ولدوا خارج إسبانيا ولا يتوفرون على أصول إسبانية، بداية من بوشكاش، ودي ستيفانو، وصولا إلى دييغو كوسطا، و رودريغو مورينو، وآخر اللاعبين المجنسين أنسو فاتي، بعدما منحه البرلمان الإسباني الجنسية حتى يستفيد من خدماته مستقبلا.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما عملت مجموعة من الصحف الإسبانية في الفترة الأخيرة إلى استفزاز المغاربة، محذرة من اندلاع أعمال شغب قبل أو بعد مباراة الثلاثاء، على اعتبار تواجد جالية مغربية كبيرة بإسبانيا.

والأكثر من ذلك، نسبت بعض الصحف المحلية أحداث الشغب التي حدثت في بروكسل، بعد انتصار أسود الأطلس على بلجيكا، للمشجعين المغاربة، داعية السلطات الأمنية إلى التعامل بحزم معهم.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى