كواليس الأخبار

الضمان الاجتماعي يعلن عن انطلاق خدمة جديدة

الرباط. الأسبوع

    في إطار تعميم التغطية الصحية، أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن انطلاق العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، ابتداء من 1 دجنبر 2022.

ويشمل هذا النظام الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة الطبية «Ramed» حتى التاريخ المذكور، وذوي حقوقهم، شريطة ألا يكونوا مستفيدين بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري.

تتمة المقال بعد الإعلان

وسيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، ثم موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم كذلك إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

وتتحمل الدولة واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض «Amo» بالنسبة لهذه الفئة من المواطنين، ما داموا غير قادرين على تحملها.

وبالتالي، سيستمر المؤمن لهم الجدد، وذوي حقوقهم في الاستفادة مجانا من خدمات المؤسسات الصحية العمومية، كما سيصبح بإمكانهم أن يستفيدوا كذلك على غرار العمال الأجراء والعمال غير الأجراء، من التعويض الجزئي عن مصاريف العلاج المجراة في المؤسسات الصحية التابعة للقطاع الخاص، ومصاريف الأدوية، والتحاليل الطبية، وصور الأشعة، وغيرها من الخدمات الطبية، وذلك طبقا لسلة العلاجات والنسب المعمول بها.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى