كواليس جهوية

القنيطرة | المعارضة تطالب بعزل منتخبين

القنيطرة. الأسبوع

    تقدمت فرق المعارضة بالمجلس الجماعي بمدينة القنيطرة، بمراسلة إلى عامل المدينة، فؤاد المحمدي، من أجل التدخل لإيقاف التجاوزات والاختلالات الحاصلة في تدبير الجماعة من قبل مستشارين جماعيين، منهم من يقع في تضارب المصالح ومنهم من يستفيد من المحروقات خارج الضوابط القانونية.

وقالت المعارضة في شكايتها، أن هناك مخالفات يقوم بها بعض المنتخبين، الذين يستفيدون من المحروقات بدون وجه حق، وذلك من خلال المستودع الخاص بالشركتين المكلفتين بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بمنطقتي الساكنية والمعمورة، في غياب تام للمراقبة من قبل المصالح المختصة، مشيرة إلى أن هذه التجاوزات مسجلة بواسطة كاميرات المراقبة الموجودة في مرآب خاص بسيارات المقاولة.

وأشارت المعارضة إلى سقوط المجلس في خروقات التعمير التي هزت الرأي العام المحلي مؤخرا، وأسفرت عن إقالة رئيسة قسم التعمير بالجماعة الحضرية بعد ضبط توقيع نائبة الرئيس المفوض لها قطاع التعمير بمنطقة المعمورة، لرخصة مخالفة للقانون، مما دفع برئيسة القسم إلى توجيه رسالة إلى السلطات الوصية حول وجود اختلالات في القطاع.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما طالبت المعارضة بمساءلة رئيس المجلس حول إحداث شارع في التصميم القطاعي لمنطقة المكتب الوطني للسكك الحديدية، لفائدة أحد المقاولين العقاريين، الشيء الذي اعتبرته يخالف المقتضيات القانونية وتسخير لإمكانيات الجماعة لمصلحة آخرين.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى