عين على الرياضة

رياضة | كيف تفاعل الإعلام الجزائري مع إنجاز أسود الأطلس؟

الأسبوع. زوجال قاسم

 

    تفاعل الإعلام الجزائري مع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022، على غرار باقي المنابر الإعلامية العربية والدولية.

وفي هذا السياق، لم تعر جريدة “الشروق” التي تعد من أبرز الصحف الجزائرية أي اهتمام لإنجاز الأسود في مونديال قطر 2022، مكتفية بنقل أخبار رياضية متفرقة، محلية ودولية، وهو ما حذت حذوه صحيفة “الجزائر اليوم”.

تتمة المقال بعد الإعلان

بينما لمح موقع “النهار أون لاين”، إلى تأهل الأسود عن طريق عنوان مقتضب، يفيد فيه أن “بلجيكا تُودع المونديال.. وكرواتيا تُرافق المغرب لثمن النهائي”، مضيفا أن منتخب بلجيكا ودع المونديال أمسية يوم الخميس فاتح دجنبر 2022.

من جهة أخرى، تحدثت صحيفة الخبر عن إنجاز المنتخب الوطني، كونه عرف كيف يسير مجريات الفترة الثانية، رغم سيطرة المنافس، مبينة أن فرحة عارمة عرفها الجمهور المغربي الغفير بالملعب، بعد نهاية المباراة، ليكون “أسود الأطلس المنتخب العربي الوحيد الذي سيواصل المنافسة في ثمن النهائي، بعد إقصاء كل من قطر، تونس والسعودية، فيما ينضم إلى السنغال كثاني منتخب إفريقي في الدور الثاني، في انتظار نتائج غانا والكاميرون”، واصفة إياه بممثل القارة السمراء.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي حقق إنجازا تاريخيا بوصوله لدور الثمن النهائي، متصدرا لمجموعة كان المتتبعون للشأن الرياضي يرشحون فيها تأهل كل من بلجيكا وكرواتيا، متجاهلين أسود الأطلس.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى