عين على الرياضة

رياضة | زكرياء أبو خلال، الفقيه الذي قضى على أحلام الشياطين الحمر

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    بعد الأداء الجيد مع المنتخب المغربي أمام المنتخب البلجيكي، وتسجيله للهدف الثاني الذي حسم به أسود الأطلس نتيجة المباراة أمام الشياطين الحمر، بدأ المتتبعون للشأن الرياضي في المغرب والوطن العربي، يتساءلون عن من يكون اللاعب الخلوق زكرياء أبو خلال.

يعرف أبو خلال داخل مجموعة أسود الأطلس بأخلاقه العالية، والتزامه بتعاليم الدين الإسلامي، يحمل ذو الثالثة والعشرين ربيعا، ثلاث جنسيات، لكونه ولد بهولندا من أم مغربية وأب ليبي، يتوفر على إمكانيات تقنية وبدنية كبيرة، جعلته من أبرز لاعبي فريقه الحالي، نادي تولوز الفرنسي.

لمع اسم لاعب ألكمار السابق وتولوز الحالي مع المنتخب المغربي، خلال منافسات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، الأمر الذي فتح الباب أمامه لتمثيل أسود الأطلس في كأس العالم بقطر 2022، على حساب المنتخب الهولندي الذي كان يمني النفس بأن يظفر بخدماته، كونه ولد في روتردام وترعرع بها.

تتمة المقال بعد الإعلان

كبر زكرياء في بيئة محافظة على القيم الدينية وملتزمة بتعاليمها، غرست فيه تعاليم الدين الإسلامي منذ صباه، مما انعكس على سلوكياته الحميدة، وتعامله الراقي مع المحيط الذي كبر به والفِرق التي لعب لها، يعرف بمواقفه النبيلة وجوانبه الإنسانية، من بينها تكلفه بنفقات طفل مغربي للعيش معه بهولندا قابله أثناء زيارته للمغرب، وغيرها من المواقف الإنسانية التي يتصف بها.

يمتاز الجوهرة المغربية بحفظه لكتاب الله، مما بوأه إمامة المصللين في إحدى المساجد بألكمار الهولندية حيث تقيم أسرته، ودوما يكون حريصا على تأدية الصلوات الخمس في ميعادها بالمسجد، لا يتوانى في كل مرة أن ينشر مقاطع له يرتل فيها القرآن على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أثناء إمامته للمصلين خلال ليالي رمضان الكريم.

زكرياء أبو خلال إذا، اسم ولقب يعكسان شخصية رائعة، للاعب خلوق ومثابر، وعد بالتسجيل في مونديال قطر فكان في الموعد، وهب أسود الأطلس هدفا يزن ذهبا، أمام منافس يحتل الرتبة الثانية عالميا في تصنيف اتحاد الدولي لكرة القدم، أدخله قلوب المغاربة دون استئذان.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى