كواليس الأخبار

المغرب مهدد بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة

الرباط. الأسبوع

    يعيش المغرب أسوأ مرحلة جفاف منذ أربعين سنة، ويواجه تحديات كبيرة بسبب التغير المناخي، وفق تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية “غرين بيس”، التابعة للأمم المتحدة.

وقد عرف المغرب خلال السنة الماضية أسوأ مرحلة جفاف، حيث أن التقرير الأخير الصادر في السنة الحالية عن نفس المنظمة، والذي يتعلق بحالة المناخ في العالم، كشف أن الثماني سنوات المقبلة قد تصبح الأحر على الإطلاق، بسبب تركيزات الغازات الدفيئة المتزايدة باستمرار والحرارة المتراكمة.

وأضافت “غرين بيس”، أن المغرب يعاني من تداعيات خطيرة لتغير المناخ، وذلك حسب تقرير جديد صادر عن مختبراتها للبحوث، حول تداعيات تغير المناخ على ستة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أن المغرب يشهد حالة غير مسبوقة من الجفاف وقد يتم تسجيل حالات جفاف أكثر تترافق مع النقص في النظم الإيكولوجية بسبب تغير المناخ وغيرها من العوامل.

تتمة المقال بعد الإعلان

ووضعت ذات المنظمة المغرب ضمن البلدان المهددة بالتأثيرالمدمر للتغير المناخي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب كل من الجزائر ومصر ولبنان وتونس والإمارات، مبرزة أن المغرب عرف خلال السنوات الأخيرة شحا في الأمطار ومن المتوقع أن يشهد زيادة في متوسط درجات الحرارة السنوية في العقود المقبلة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى