كواليس الأخبار

مساءلة وزير النقل بسبب غلاء تذاكر “لارام” نحو الأقاليم الجنوبية

الرباط. الأسبوع

    يعاني العديد من المواطنين من غلاء تذاكر رحلات الخطوط الملكية الجوية نحو الأقاليم الجنوبية، لاسيما بالنسبة للراغبين في القيام بالسياحة نحو الداخلة والصحراء، إلى جانب الطلبة والمرضى الذين يتنقلون للمستشفى العسكري بالرباط أو للمصحات الخاصة بالدار البيضاء.

في هذا السياق تقدمت البرلمانية الرفعة ماء العينين عن حزب التقدم والاشتراكية، بسؤال إلى وزير النقل واللوجستيك من أجل خفض أثمنة النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية، وتكثيف عدد الرحلات الجوية.

وأوضحت النائبة أن “خدمات شركات النقل الجوي العاملة في هذا المجال تظل دون انتظارات المسافرين”، وأكدت الرفعة أن الأسعار المطبقة على الخطوط الجوية التي تربط المطارات الدولية بالمملكة بمطارات المدن الجنوبية المغربية، “تتسم بالارتفاع مقارنة مع القدرة الشرائية لمستعملي هذه الخطوط”.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما أوضحت أن زوار الأقاليم الجنوبية يقفون على تطور البنيات التحتية والإمكانيات اللوجيستيكية المتطورة التي سخرتها الدولة لرفع العديد من التحديات المرتبطة بتيسير النقل الجوي من وإلى هذه الأقاليم.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة الوصية لتجويد خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية المغربية، مطالبة بثكتيف عدد الرحلات الجوية التي تربط المطارات الدولية بالمملكة بالمطارات التي تتواجد بالمدن الجنوبية المغربية، وملاءمة أسعارها مع ظروف الساكنة المحلية.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى