ثقــــــافة

ثقافة | فرنسا توشح التشكيلي المغربي علي كنعان بوسام الفنون

    قبل معرضه الأول المستقل الذي سيقام في الدار البيضاء السنة المقبلة، تم مؤخرا اختيار الفنان التشكيلي علي كنعان، من قبل الجمعية الأكاديمية للفنون والعلوم والآداب بفرنسا، لتسلم وسام الفنون تقديرا لإنجازاته الفنية ومسيرته متعددة التخصصات في الفنون التشكيلية والرسم والفن الرقمي.

وعن هذا التكريم، قال كنعان: “إنه لشرف لي أن أحصل على هذا التميز اليوم من مؤسسة مرموقة، والميدالية هي أكثر من مجرد اعتراف، فهي بالنسبة لي تشجيع على الاستمرار في تتبع طريقي في عالم الفن واستكشاف طرق جديدة للتعبير عن إبداعي”، مضيفا: “أعمل حاليا بشغف وتركيز كبير لتحقيق معرضي الأول باعتباري فنانا مستقلا.. في الماضي، كانت أعمالي تعرض دائما في إطار تعاون وشراكات مع فنانين آخرين، لا سيما في المشاريع التي ترعاها العلامات التجارية الكبرى، لكن هذه المرة، سأكون قادرا على تقديم عمل تم إنتاجه للجمهور دون أي قيود، وتقديم رؤيتي الخاصة دون أي تأثير”.

يذكر أن علي كعنان هو مصمم وفنان تشكيلي من الدار البيضاء، بدأ مسيرته بالتعاون مع ناشر ألعاب الفيديو الشهير UBISOFT، حيث كان مسؤولا عن تصميم الشخصيات والبيئات للألعاب، ثم سافر بعدها إلى أوروبا حيث تعاون مع العديد من العلامات التجارية الكبرى.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى