ثقــــــافة

ثقافة | المغرب يشارك في المؤتمر الدولي للفلسفة بالإمارات

    احتفالا باليوم العالمي للفلسفة، سيتم تنظيم مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة في دورته الثانية تحت عنوان: “الفلسفة والراهن”، خلال الفترة من 17 إلى 20 نونبر الجاري، في منتجع البحر بالفجيرة.

ويأتي تنظيم هذه النسخة من المؤتمر بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، بهدف التأكيد على دور الفلسفة في تطوير الفكر البشري وتعزيز ثقافة النقاش الفلسفي وأهمية الفلسفة في معالجة العديد من القضايا، وذلك بمشاركة نخبة من الفلاسفة العرب والأجانب والمحاضرين وأصحاب الاختصاص في مجال الفلسفة والعلوم الإنسانية من مختلف الجنسيات، حيث سيشارك في المؤتمر عدد من المشتغلين في حقل الفلسفة على المستوى العربي والعالمي، من بينهم: د. أحمد البرقاوي (فلسطين)، د. محمد المصباحي (المغرب)، د. أريانا كونتي (فرنسا)، نيك شاندلي (المملكة المتحدة)، وجانا موهر لون (الولايات المتحدة الأمريكية) وغيرهم..

وبهذا الخصوص، يقول رئيس المؤتمر، الأستاذ أحمد السماحي: “يسرنا في هذه النسخة استقطاب نخبة واسعة من الفلاسفة والمتحدثين الرائدين من مختلف دول العالم ومن مختلف الجنسيات، لتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية والرؤى الفلسفية الحديثة”، كما ستناقش موضوعات المؤتمر، الفلسفة وأبعادها المختلفة، وتأثيرها على الجوانب الحيوية ذات التأثير المجتمعي، مثل بناء الوعي وتعزيز الهوية وتطوير التعليم، ومعنى الزمن التاريخي الراهن، وكيف ينظر فيلسوف فرنسي إلى الراهن، والقيم في عالم متغير، وغيرها من الموضوعات المعاصرة.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى