كواليس جهوية

شفشاون | شركات المناولة تهضم حقوق عمال الحراسة

شفشاون. الأسبوع

    يعيش عمال المناولة بمدينة شفشاون، ظروفا صعبة بسبب عدم التزام الشركات المشغلة بمدونة الشغل ودفاتر التحملات الموقعة مع الإدارات العمومية، والتي تشدد على ضرورة تمكين المستخدمين والعمال من جميع حقوقهم المادية لضمان استمرارية العقود مع المندوبية الإقليمية للتربية الوطنية.

واحتج العمال على الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها داخل المؤسسات التعليمية، في ظل غياب التعويض عن العطل وعن الساعات الإضافية، والاستفادة من العطلة الأسبوعية والحد الأدنى للأجور، مطالبة بتطبيق القوانين في حق هذه الشركات وحماية حقوق العمال والعاملات، وتنظيم زيارات ميدانية لتفتيش شركات المناولة والاطلاع على ملفات العمال ومدى احترامها لمدونة الشغل.

ونظمت النقابة الجهوية لأعوان الحراسة والنظافة، وقفة احتجاجية بشفشاون، للمطالبة باحترام مدونة الشغل والحد الأدنى للأجور والتعويض عن الساعات الإضافية والعطل السنوية، رافضة لجوء مسؤولي هذه المقاولات إلى تهديد وترهيب العمال بالطرد في حال عدم قبولهم للوضع غير القانوني.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتشدد مذكرة سابقة لوزارة التعليم، على ضرورة التأكد من احترام شركات المناولة لمدونة الشغل قبل التوقيع معها على أي صفقة، إلا أن هذه المقاولات تخرق القوانين في غياب دوريات المراقبة.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى