مختصرات رياضية

“مختصرات رياضية” لعدد 04 إلى 10 نونبر 2022

مختصرات رياضية

من الذي أولى بالحضور ؟

» تناقلت وسائل إعلام إمكانية حضور اللاعب أنور الغازي مع المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، والغريب في الأمر، أن اللاعب سبق وتكبر على الجنسية المغربية وهرول إلى أحضان المنتخب الهولندي، وبعدما تيقن أن لا مكان له مع المنتخب البرتقالي وخاب مسعاه، قرر العودة والتوسل لفوزي لقجع من أجل العودة للمنتخب الوطني، والأكثر غرابة في هذا كله، هو أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يعمل الآن على ملف عودته كما فعل سابقا مع منير الحدادي، فيما حمد الله عبد الرزاق الذي تشبث بجنسيته المغربية رغم المشاكل التي تعرض لها اللاعب، كما رفض طلب الاتحاد السعودي الذي حاول تجنيسه في وقت سابق، هو الآن لا مكان له ضمن تشكيلة الأسود.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

لعنة الإصابات تقلق الركراكي

» يبدو أن لعنة الإصابات أول عقبة يواجهها المدرب وليد الركراكي قبل المونديال، فبعد نهاية كل أسبوع كروي، تبدأ الأخبار تتوارد بإصابة هذا اللاعب أو ذاك، ويكون الأمر مقلقا أكثر عندما تصاب ركائز المنتخب كما هو الحال مع يوسف النصيري، الذي تتداول المنابر الإعلامية غيابه عن المونديال رغم أنه لا شيء رسمي إلى حدود اللحظة.. فهل لدى وليد الركراكي خططا بديلة لتعويض هؤلاء اللاعبين؟ وهل يفكر في مصلحة المنتخب الوطني المغربي ويبتعد عن الصراعات والخلافات الشخصية ويلبي مطالب الشعب المغربي بالمناداة على من يمتلك الجاهزية أكثر ؟

__________________________

ملعب “الكراطة” يشهد إصلاحات أكثر من المباريات

تتمة المقال بعد الإعلان

» أدى تخصيص الحكومة المغربية 40 مليار سنتيم لإصلاح وتأهيل المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إلى طرح عدة علامات استفهام حول الإصلاحات التي تلحق هذا الملعب في كل مرة، وحول الميزانية التي تخصص لهذه الإصلاحات، وذلك بعد أن شهد في السنوات الأخيرة إصلاحات عديدة فاقت في مجملها 23 مليار سنتيم.

ووفق ما نص عليه مشروع قانون المالية، فإنه تم وضع 23 مليار سنتيم في سنة 2023 رهن إشارة شركة “الرباط للتهيئة” لانطلاق الأشغال في الملعب المذكور في السنة المقبلة، على أن تخصص الميزانية المتبقية في سنة 2024 لمواصلة باقي الإصلاحات.

يذكر أن آخر الإصلاحات المنجزة بالملعب كلفت أزيد من 22 مليار سنتيم، بعد فضيحة “الكراطة” حين غرقت أرضية الملعب بمياه الأمطار.

__________________________

نزهة بدوان والصحراء المغربية بعيون أمريكية

» في إطار النسخة العشرين من المهرجان الثقافي والرياضي المنظم بنيويورك من قبل جمعية “أجاكس ميامي”، بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك، تحت شعار: “الصحراء المغربية بعيون أمريكية”، تم تكريم، مؤخرا، البطلة العالمية في ألعاب القوى، نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بطلة العالم مرتين في سباق 400م حواجز عام 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، والفائزة بفضية مونديال إشبيلية عام 1999 وبذهبية كأس العالم في جوهانسبورغ 1998 وبرونزية أولمبياد سيدني 2000.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى