ثقــــــافة

ثقافة | الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تفتح أبوابها للطلبة في أيام التواصل والتكوين

    في إطار أيام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للتواصل والتكوين لفائدة طلبة المعاهد العليا للإعلام والاتصال السمعي البصري، استقبلت المؤسسة مؤخرا، وفدا مكونا من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ووفدا آخر يمثل طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، ضمن زيارات بيداغوجية إلى مصالحها.

وخلال هذه الزيارة، تعرف الطلبة على أدوار المؤسسة في دعم الإنتاج الفني الوطني وتنشيط الدورة الاقتصادية لهذا القطاع المُشغل، وفي تأمين الخدمة العمومية لتغطية التراب الوطني وأوسع فئات السكان بشبكة البث الإذاعي والتلفزي.

وأتاحت فعاليات النشاط المخصص لطلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، للمشاركين، فرصة الوقوف عند عدد من مصالح الإنتاج بالتلفزة والإذاعة، فضلا عن اكتشاف أعمال الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المجسدة لهوية مؤسسة عمومية تقدم مساهمة محورية ومهمة في التحفيز على الإبداع والتميز الثقافي والفني والتكنولوجي والرياضي، وذلك ضمن سعيها إلى تقديم خدمة إعلامية عمومية تستجيب لحاجيات المواطن المغربي في ميادين الإخبار والثقافة والتربية والترفيه.

كما تم تسليط الضوء على مكانة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باعتبارها المستثمر المرجعي في الإنتاج السمعي البصري الوطني، إذ تعد الممول والمنتج الفعلي للأغلبية من الأعمال الفنية السنوية بالمغرب.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى