كواليس جهوية

المكتب الوطني للماء يتفاعل مع مقال الأسبوع ويكشف مشاريع مهمة بجماعة الفوقي

الرباط. الأسبوع

    تفاعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مع مقال الأسبوع (23/09/2022) بعنوان “ساكنة جماعة الفوقي تطالب بالماء الشروب”، وذلك لتوضيح بعض المعطيات المتعلقة بوضعية تزويد ساكنة جماعة الفوقي بإقليم تازة بالماء الصالح للشرب، بعد الوقفة الاحتجاجية للساكنة أمام مقر الجماعة الترابية.

وأوضحت المديرية الجهوية للوسط الشمالي أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “قام بإنجاز مشروع التزويد بالماء الصالح للشرب لمركز الربع الفوقي و9 دواوير انطلاقا من سد “باب لوطا” بواسطة النافورات العمومية بغلاف مالي قدره 14 مليون درهم وذلك في اطار الشطر الأول لتزويد الوسط القروي بإقليم تازة بالماء الشروب. مضيفة ان الساكنة تتزود من هذا المشروع بصفة مستمرة ومنتظمة منذ سنة 2012 بالرغم من موجة الجفاف التي عرفتها المنطقة خلال هذه السنة”.

كما قام المكتب بإنجاز دراسة لتعميم التزويد بالماء الصالح للشرب، بتراب جماعة الربع الفوقي والتي شملت 25 تجمعا سكنيا، لساكنة تناهز 5400 نسمة بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم، لكن يظل انجاز هذا المشروع رهينا بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة من قبل الجماعة المعنية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد المكتب أن فرقه ومصالحه تعمل جاهدة من أجل تأمين تزويد ساكنة جماعة الربع الفوقي بإقليم تازة بالماء الشروب في أحسن الظروف، داعيا مختلف الفاعلين والمواطنين والمواطنات للعمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى