كواليس جهوية

غموض يلف مشروع بناء مستشفى إقليمي بالخميسات

الخميسات. الأسبوع

    لا زال الغموض يكتنف مشروع بناء مستشفى إقليمي متعدد التخصصات بمدينة الخميسات، ويطرح تساؤلات كثيرة لدى الرأي العام المحلي والمواطنين حول أسباب تأخر خروج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

وبدأت أشغال إنجاز المستشفى الإقليمي في سنة 2017 على أساس أن تنتهي في غضون ثلاث سنوات، لكن الرأي العام المحلي فوجئ ونحن على مقربة من نهاية السنة الحالية 2022 بأن المشروع لا زال متعثرا ومصيره مجهول بسبب توقف الأشغال دون معرفة الأسباب الحقيقية، بالرغم من رصد ميزانية مالية مهمة لتمويل عملية البناء تقدر بحوالي 147 مليون درهم رصدتها الحكومة السابقة، بالإضافة إلى 80 مليون درهم لتوفير التجهيزات اللازمة.

وقد تم تخصيص مساحة تصل لـ 7 هكتارات لإقامة المستشفى الإقليمي لتعويض المستشفى المحلي الذي لم يعد قادرا على توفير الخدمات الصحية لساكنة المدينة والقرى القريبة منها، مما يضطر العديد من المواطنين للتنقل إلى العاصمة الرباط لإجراء الفحوصات الطبية أو إلى مدينة القنيطرة بحثا عن العلاج.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتطالب الساكنة وزارة الصحة ووزارة الداخلية بالتدخل من أجل الإسراع في إنجاز المستشفى الإقليمي وتشييده قبل نهاية السنة الحالية، حتى يفتح أبوابه في بداية السنة المقبلة لتغطية الخصاص وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمرضى، في ظل المعاناة التي يعيشونها بسبب ضعف خدمات المستشفى المحلي.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى